القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة قائمة على الووردبريس

 مراحبا بكم زورنا في مقال جديد اليوم سأتكلم عن كيفية إضافة قائمة في الووردبريس 


ووردبريس

تم إنشاء ووردبريس من طرف شركة أوتوماتيك وتم إصادره لأول مرة في عام 2003 وبالضبط في 27 مايو من نفس العام 

وهو نظام إدارة محتوى إلكتروني مبرمج بلغة PHP  و قواعد بينات SQL ويوفر لك ووردبريس إدارة موقعك خصوصا مواقع التدوين.   

العناصر التي يمكن إضافتها في القائمة 

الأن سنتعرف على بعض الأشياء التي بإمكانك إضافتها في قائمتك ومنها الصفحات (Pages) الثابتة ك(سياسة الخصوصية,و تواصل معنا)ومجموعة من الأنواع والصفحات عادة تكون في أعلى الهيدر في رأس الصفحة .

ثم الأقسام(catagorys) بالنسبة لكيفية إضافة مشاركة لقسم معين فقد ذكرناه في الشرح السابق يمكنك الإنتقال له بالضغط على هنا .

ثم المقلات(Posts) و قد كان نفس الشرح الماضي  ورابطه مذكور من قبل وهذه الأداة لاتستعمل كثيرا  .

بعد ذلك رابط مخصص (custom links) بنسبة لهذه الأداة أو الخاصية فهي تستعمل عادة لإضافة الصفحة الرئيسة (Home) .


الأمر يختلف مع كل قالب

مميزات القائمة 

للقائمة مجموعة من الميزات سوى الخاصة بتحقيق الربح عن طريق شركات إعلانية التي تتطلب منك شروط معينة مثل Google Adsense أو الخاصة بإراحة الزائر بحيث أن شخصا زار مداونتك فسيسهل أكثر أن يجد مايريد عند إضافة قائمة سوى مكونة من صفحات أو أقسام أو مقلات و مشركات والنسبة لتحقيق الربح فالقائمة تزيد من إعطاء مظهر جميل لموقعك حسب شكلها وذلك متعلق بالسيوا وإذا كان موقعك غيرمتوافق مع السيوا فبطبيعة الحال لن يقبل بGoogle Adsense.

كيفية إضافة قائمة

بالنسبة لكيفية إنشاء قائمة في الووردبريس سهل جدا من بلوجر لأن في بلوجر أنت تكرر العناوين وتضيف الروابط أما ووردبريس فيتيح لكا كل شيئ بطريقة سهلة جدا بدون إعادة كتابة العناوين أو إضافة الروابط .

يمكنك إضافة القائمة بالتنقل لخانةappearance ثم Menus ستضيف إسم لقائمتك وستنقر على Create Menuبعد ذلك ستتوجه لخانة Add Items بداية يمكنك إضافة الصفحات يمكنك إختيار أي صفحة ثم يوجد المقلات كذلك ستختار أي مقالة إذا أردت أن تضيف مقالة ثم رابط مخصص لإضافته ستضيف الرابط وإسم الرابط ويليه الأقسام ستختار القسم الذي تريد كذلك. بعد ذلك ستنزل للإعدادات وستختار المكان الذي يناسب قائمتك.

الشرح عن طريق فيديوا  

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مرحبا إسمي محمد من دولة المغرب مبرمج وأحب العمل على منصة بلوجر وأنا صاحب كلا من موقعي "محمد الأمين للمعلوميات" و "مدونة الخبير تك".

تعليقات